نسخة تجريبية www.ita.gov.om

شركة خاصة

تعرف على الخدمات والمشاريع ذات الصلة بالقطاع الخاص.


ساس لريادة الأعمال

يهدف مركز ساس لريادة الأعمال إلى تأسيس برنامج وطني لريادة الأعمال التقنية في السلطنة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية لتشجيع ريادة الأعمال وروح المبادرة وتنمية تقنية المعلومات والتقنيات ذات الصلة بالأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.  للمزيد عن مركز ساس: www.sas.om 


  اقرأ المزيد

مركز ساس لمحاكاة الواقع

أنشئ مركز ساس لمحاكاة الواقع ليكون مركزا إقليميا يوفر البنية الأساسية لتطوير مشاريع الواقع الإفتراضي و محتويات الوسائط المتعددة للسوق المحلي و الإقليمي، و يؤهل الشباب العماني لريادة الأعمال في هذا المجال من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها. 


  اقرأ المزيد

مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية

يهدف مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية إلى توفير منصة ذات جودة من أجل بناء وتعزيز عملية تطوير المهارات الوطنية والمواهب والقدرات اللازمة لتطوير الأفكار إلى تطبيقات وأعمال تجارية مستدامة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.


  اقرأ المزيد

جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية

يأتي تخصيص هذه الجائزة ترجمة لما أكد عليه حضرة صاحب الجلالة المعظم - حفظه الله ورعاه - في خطابه السامي خلال دور الانعقاد السنوي لمجلس عمان 2008م حول الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات التي أصبحت المحرك الأساسي لعجلة التنمية في الألفية الثالثة، وتهدف الجائزة الى تقدير مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص المستفيدة من تقنية المعلومات في زيادة الإنتاجية و\الأداء وتحسين كفاءة عملها في تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق إنجازات استثنائية وإظهار الريادة والإبداع في استخدام تقنية المعلومات.


  اقرأ المزيد

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية

دُشِنَ المركز الوطني للسلامة المعلوماتية رسمياً في شهر ابريل 2010م وذلك لتحليل المخاطر والتهديدات الأمنية الموجودة في الفضاء الإلكتروني ولتوعي  جميع مستخدمي خدمات الانترنت ووسائل تقنية المعلومات، سواء كانوا من المؤسسات العامة أو الخاصة، أو الأفراد بهذه المخاطر وطرق تفاديها. للمزيد عن المركز: 


  اقرأ المزيد

التناقص الإلكتروني

يكمن الهدف الرئيسي لنظام التناقص في تأسيس إدارة حديثة ومركزية, ويضمن نظام التناقص الإلكتروني الشفافية والدقة في عملية إسناد المشاريع الحكومية بأقل تكلفة ممكنة.


  اقرأ المزيد

البوابة الرسمية للخدمات الحكومية الالكترونية

تعتبرالبوابة الرسمية للخدمات الحكومية الإلكترونية (عماننا) المنفذ الإلكتروني الأساسي الذي يصل من خلاله المواطنين والمقيمين إلى المعلومات والخدمات الحكومية للحد من الزيارات المستمرة إلى مباني الوحدات الحكومية لإنجاز المعاملات سواء للأفراد أو لقطاع الأعمال. للمزيد عن البوابة: 


  اقرأ المزيد