القــنوات الرقمية المفضلة للوصول لخدمات الوزارة الرقمية

 

نبذة عن المشورة

تهدف هذه المشورة إلى تعزيز مشاركة المجتمع في تحسين الخدمات الرقمية المقدمة من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. نسعى من خلالها إلى فهم تفضيلات المستخدمين في استخدام القنوات المختلفة مثل الموقع الإلكتروني، تطبيق الهاتف النقال، مكاتب سند، أو أي قنوات أخرى يفضلونها، لضمان توفير تجربة سهلة ومريحة تلبي احتياجات الجميع.

 

الهدف من المشورة:

  • تقييم مدى رضا المستخدمين عن القنوات الحالية لتقديم الخدمات.
  • تحديد القنوات الأكثر استخدامًا وفعالية من وجهة نظر المجتمع.
  • جمع مقترحات لتطوير وتحسين الخدمات الرقمية بما يتماشى مع احتياجات المستخدمين وتوقعاتهم.
  • اتخاذ القرار بتطبيق تفضيلات المستخدمين في تحسين وتطوير قنوات الخدمة بناءً على النتائج المستخلصة من المشورة.

 

نتائج المشورة:

بناء على المشاركة المجتمعية الرقمية التي تم إجراءها تمكنت الوزارة من تحديد الفئة الأكثر إقبالا على استخدام المنصة من خلال تطبيق الهاتف المحمول، وهو ما ستعمل عليه الوزارة، ومن المتوقع إطلاق التطبيق في الربع الثالث من العام الحالي .