مسار الكفاءة في البنية الأساسية والحلول الرقمية
الأهداف:
- التحول الرقمي للبنى الأساسية للمؤسسات الخدمية ذات الأولوية والداعمة لتوجهات رؤية عمان 2040 والتنافسية العالمية.
- تطوير النظم المركزية المشتركة وزيادة استخدامها ورفع كفاءتها التشغيلية.
- تمكين المؤسسات الحكومية بالحلول والنظم الأساسية لتحسين بيئة العمل ورفع مستوى جاهزيتها الرقمية.
- تطوير حلول وتطبيقات رقمية جديدة مركزية ومشتركة وتمكين تطبيقها واستخدامها.
- زيادة نسبة التطبيقات الرقمية والذكية التي تم تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص.
- زيادة الحلول والنظم المطورة باستخدام البرمجيات مفتوحة المصدر.
المؤشرات:
مؤشر قياس الأداء | الأساس 2020 | المستهدف 2025 |
نسبة مؤشر الجاهزية الرقمية في القطاع العام | 55% | 85% |
إطلاق النسخة المحدثة للبوابة الوطنية الموحدة للخدمات الإلكترونية | لا ينطبق | 100% |
رفع تقييم المؤسسات في مؤشر التكامل الإلكتروني | 22% | 100% |
المشاريع:
- يحتوي المسار على مجموعة من المشاريع والمبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة. للاطلاع عليها يرجى النقر هنا