المسارات التنفيذية للبرنامج
 

تم تحديد أربعة مسارات عملية تساعد في تحقيق الرؤية والتوجهات الوطنية للبرنامج، حيث لكل مسار أهدافه، مؤشراته ومشاريعه:

 

مسار التميز في الخدمات الرقمية
 
الأهداف:
  • رفع مرتبة السلطنة في تقييم مؤشر تطوير الخدمات الإلكترونية في مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.
  • تصنيف الخدمات الحكومية وتوثيق وتبسيط إجراءاتها لتعزيز كفاءتها وتحسين جودة تقديمها.
  • التحول الرقمي للخدمات الأساسية وتوفير خدمات ذكية متميزة مع إعطاء الأولوية لخدمات المواطنين وقطاع الأعمال والتوظيف.
  • رفع جودة القنوات الرقمية المقدمة للخدمات الذكية لتحقيق تجربة متميزة للمستخدم.
  • زيادة إتاحة الوصول للخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية والنقالة.
 
المؤشرات:
مؤشر قياس الأداء الأساس 2020 المستهدف 2025
مرتبة السلطنة في مؤشر تطوير الخدمات الإلكترونية 24 20
نسبة الخدمات التي تم تبسيط إجراءاتها من إجمالي العدد المستهدف لا ينطبق 100%
نسبة الخدمات الحكومية التي تنجز رقميا عبر الإنترنت بشكل كامل 34% 80%
 
المشاريع:
 
  • يحتوي المسار على مجموعة من المشاريع والمبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة. للاطلاع عليها يرجى النقر هنا