المسارات التنفيذية للبرنامج
تم تحديد أربعة مسارات عملية تساعد في تحقيق الرؤية والتوجهات الوطنية للبرنامج، حيث لكل مسار أهدافه، مؤشراته ومشاريعه:
مسار التميز في الخدمات الرقمية
الأهداف:
- رفع مرتبة السلطنة في تقييم مؤشر تطوير الخدمات الإلكترونية في مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.
- تصنيف الخدمات الحكومية وتوثيق وتبسيط إجراءاتها لتعزيز كفاءتها وتحسين جودة تقديمها.
- التحول الرقمي للخدمات الأساسية وتوفير خدمات ذكية متميزة مع إعطاء الأولوية لخدمات المواطنين وقطاع الأعمال والتوظيف.
- رفع جودة القنوات الرقمية المقدمة للخدمات الذكية لتحقيق تجربة متميزة للمستخدم.
- زيادة إتاحة الوصول للخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية والنقالة.
المؤشرات:
مؤشر قياس الأداء | الأساس 2020 | المستهدف 2025 |
مرتبة السلطنة في مؤشر تطوير الخدمات الإلكترونية | 24 | 20 |
نسبة الخدمات التي تم تبسيط إجراءاتها من إجمالي العدد المستهدف | لا ينطبق | 100% |
نسبة الخدمات الحكومية التي تنجز رقميا عبر الإنترنت بشكل كامل | 34% | 80% |
المشاريع:
- يحتوي المسار على مجموعة من المشاريع والمبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة. للاطلاع عليها يرجى النقر هنا