نسخة تجريبية www.ita.gov.om

التدريب في تقنية المعلومات

يجمع هذا القسم جميع الدورات والبرامج التدريبية في تقنية المعلومات التي تقدمها الهيئة.


ساس لريادة الأعمال

يهدف مركز ساس لريادة الأعمال إلى تأسيس برنامج وطني لريادة الأعمال التقنية في السلطنة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية لتشجيع ريادة الأعمال وروح المبادرة وتنمية تقنية المعلومات والتقنيات ذات الصلة بالأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.  للمزيد عن مركز ساس: www.sas.om 


  اقرأ المزيد

برنامج التدريب التخصصي في تقنية المعلومات

يستهدف برنامج التدريب التخصصي الأفراد العمانيين المتخصصين في مجال تقنية المعلومات. حيث يرتكز على توفير التدريب التخصصي في مجال تقنية المعلومات، وإتاحة فرص الحصول على الشهادات التخصصية والتدريب العملي. 


  اقرأ المزيد

مركز ساس لمحاكاة الواقع

أنشئ مركز ساس لمحاكاة الواقع ليكون مركزا إقليميا يوفر البنية الأساسية لتطوير مشاريع الواقع الإفتراضي و محتويات الوسائط المتعددة للسوق المحلي و الإقليمي، و يؤهل الشباب العماني لريادة الأعمال في هذا المجال من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها. 


  اقرأ المزيد

مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية

يهدف مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية إلى توفير منصة ذات جودة من أجل بناء وتعزيز عملية تطوير المهارات الوطنية والمواهب والقدرات اللازمة لتطوير الأفكار إلى تطبيقات وأعمال تجارية مستدامة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.


  اقرأ المزيد

صيف عمان للبرمجة

برنامج تتبناه هيئة تقنية المعلومات ويستهدف مطوري التطبيقات من هواة وموظفين وطلبة وباحثين عن عمل، وتعتمد فكرته على تنفيذ عدد من المشاريع المقترحة من بعض المؤسسات الحكومية؛ حيث يقوم المشاركون ولمدة 3 أشهر وبمساعدة فريق متخصص من الهيئة بتنفيذ تلك المشاريع باستخدام البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر.


  اقرأ المزيد

مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات

مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات هو أحد مشاريع المبادرة الوطنية للتوعية والتدريب على تقنية المعلومات،  ويهدف هذا المشروع الى تزويد جميع موظفي الخدمة المدنية  بالمهارات الرقمية والمعلوماتية على مراحل.


  اقرأ المزيد

مراكز المجتمع المعرفي

تعد ( مراكز المجتمع المعرفي ) أحدى أهم المحاور التي أولتها مبادرة عمان الرقمية اهتماما كبيراً، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع للوصول إلى آفاق واسعة في مجال تقنية المعلومات، إضافة إلى أن هذه المراكز تساعد على ردم الفجوة الرقمية بين أفراد المجتمع.


  اقرأ المزيد

مركز الابتكار والدعم

ﻳﺪار مركز الابتكار والدعم ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﻛﻔﺎءات ﻋﻤﺎﻧﻴﺔ ﻣﺪرﺑﺔ ﺗﺪرﻳﺒاً ﻋﺎﻟﻤﻴاً، وﻗﺪ أﺛﺒﺖ اﻟﻤﺮﻛﺰ ﺧﻼل اﻟﺴﻨﻮات اﻟﻤﺎﺿﻴﺔ, ﻗﺪرة واﺿﺤﺔ ﻓﻲ ﻗﻴﺎدة اﻟﺘﻄﻮر اﻟﺤﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﻣﺠﺎلات استضافة المواقع الإلكترونية، والخدمات الاستشارية وخدمات إدارة المشاريع واﻟﺪﻋﻢ اﻟﻔﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎت اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ والإﻗﻠﻴﻤﻴﺔ واﻟﺪوﻟﻴﺔ.


  اقرأ المزيد

المبادرة الوطنية للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر

تعتبر المبادرة الوطنية لدعم البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر جزءاً من استراتيجية عمان الرقمية الداعمة لمختلف الحلول والتطبيقات والبرمجيات التي يُعتمَد عليها في تنمية قطاع تقنية المعلومات في السلطنة.


  اقرأ المزيد