نسخة تجريبية www.ita.gov.om
غداً الثلاثاء .. واحد من أفضل 100 مخترع في العالم يقدم محاضرة عن

غداً الثلاثاء .. واحد من أفضل 100 مخترع في العالم يقدم محاضرة عن " التقنيات الحديثة والفرص المتاحة للشركات الناشئة" في جامعة السلطان قابوس

03 ديسمبر 2018

يقدم الدكتور بلقاسم حبة ضيف شرف حفل إعلان الفائزين في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية في دورتها السادسة على هامش مشاركته في الحفل محاضرة صباح غد في جامعة السلطان قابوس بعنوان " التقنيات الحديثة والفرص المتاحة للشركات الناشئة" وذلك بشراكة استراتيجية في التنظيم بين هيئة تقنية المعلومات وجامعة السلطان قابوس ، وذلك بحضور الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات وعدد من المهتمين بقطاع تقنية المعلومات .
 
خلاصة تجربة
 
تستهدف هذه المحاضرة طلاب الجامعات والكليات وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بهذا المجال ، كما سيستعرض الدكتور بلقاسم حبة في حديث ملهم مشوار النجاح الذى مر به والتحديات التي واجهها، كما سيقدم خلاصة تجربته لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشان فرص السوق المتاحة في مجال التقنيات الناشئة، كما سيتطرق للحديث عن التقنيات الناشئة مع الثورة الصناعية الرابعة ، وشرح الأهم منها وكيف يمكن الاستعداد للتعامل معها والاستفادة منها في المشاريع التقنية في السلطنة.
 
ابتكارات تقنية 
 
الدكتور بلقاسم حبة حائز على أكثر من 1400 براءة وطلبات اختراع عالمية منها 489 براءة اختراع أمريكية ، لذا أُدرِج ضمن أفضل 100 مخترع في العالم ، أسس معهد حبة في الجزائر لمساعدة رواد الأعمال الشباب، وقد أَّلف د. حبة العديد من المنشورات التقنية وشارك في العديد من المؤتمرات في أنحاء العالم، كما كُّرِم في العديد من المحافل الدولية من بينها وسام العالم الجزائري في عام 2015م، وعالم العرب من Techwadi في عام 2007م وأفضل 100 ابتكار بحثي مرموق في 2003م وجائزة فروست سوليفن في 2013م.