نسخة تجريبية www.ita.gov.om
الثلاثاء القادم حفل إعلان الفائزين بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الالكترونية

الثلاثاء القادم حفل إعلان الفائزين بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الالكترونية

29 نوفمبر 2018

تنظم هيئة تقنية المعلومات الثلاثاء القادم حفل إعلان الفائزين بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية  في دورتها السادسة وذلك في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية. وقد تنافس 64 مشروعاً على الجائزة هذا العام من مختلف المؤسسات في السلطنة، منها 47 مشروعاً حكومياً، و9 مشاريع من المؤسسات الخاصة، و8 مشاريع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تقييم المشاريع المشاركة واختيار الفائزين منها من قبل لجنة تحكيم مستقلة تضم في عضويتها خبراء دوليين ومحليين مشهود لهم بالكفاءة والتميز على المستوى الدولي.
 
وسيكون ضيف شرف حفل الجائزة هذا العام الدكتور بلقاسم حبة الذي يعتبر أحد أفضل 100 مخترع في العالم بتسجيله 489 براءة اختراع أمريكية و 1400 براءة وطلبات اختراع على المستوى العالمي في مجال التقنية الدقيقة والانترنت حيث ساهمت اختراعاته في تطوير وظائف الرقائق الإلكترونية الموجهة لصناعة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من أجهزة التكنولوجيات الدقيقة.
 
وسيلقي الدكتور بلقاسم حبة محاضرة صباح يوم الثلاثاء في جامعة السلطان قابوس بعنوان " التقنيات الحديثة والفرص المتاحة للشركات الناشئة" والدعوة لحضورها متاحةلطلاب الكليات والجامعات وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولعامة الجمهور .