September 25, 2018

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

الأخبار
تبرع الكترونيا عبر donate.om
21 مايو 2018

اطلقت هيئة تقنية المعلومات خلال شهر رمضان المبارك حملة توعوية لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية www.donate.om  ، وتقوم الهيئة بتنشيط هذه الحملة عبر وسائل الإعلام وفي منصات التواصل الاجتماعي وتفعيل مختلف الوسائل التي تسهم في تعريف الأفراد والمؤسسات على البوابة، وتحثهم للتبرع عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع.

يبلغ عدد الجمعيات الخيرية التي تشملها البوابة 26 جمعية وجهة خيرية حتى الآن من بينها جمعية البيئة العمانية وجمعية النور للمكفوفين والجمعية العمانية للسرطان والجمعية العمانية لمرض السكري وغيرها من الجهات والجمعيات الخيرية. كما وصل إجمالي التبرعات حتى الآن أكثر من 2,912,377.62 ريال عماني وبلغ عدد المتبرعين أكثر من 111,721 متبرع.

ويستطيع الفرد التبرع عبر زيارة موقع بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية على الرابط   www.donate.om   فقد تم تصميمه بطريقة سهلة وواضحة تمكن المتبرع الذي يحمل البطاقة البنكية الصادرة من قبل المصارف المحلية أن يقوم بالتبرع ابتداء من ريال وحتى 999 ريالا عمانيا، وذلك بخطوات بسيطة تتم في عدة ثوان، كما أنه يمكن للمتبرع الذي يتصفح الموقع لأول مرة أن يضغط على رابط خاص يشرح له طريقة التبرع في الموقع.

وبعد إتمام عملية التبرع يتم تحويل مبلغ المتبرع به للجمعية المراد تحويل المبلغ لها بطريقة مباشرة، كما أن المتبرع يستطيع أن يتعرف على نشاطات الجمعيات وعلى إحصائيات المبالغ والتبرعات السابقة كما يمكن للمتبرع التعرف على الطريقة التي سوف يتم صرف مبالغ التبرعات في الجمعية التي قام بتحديدها، فعلى سبيل المثال توفر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عدة خيارات أمام المتبرع بحيث يمكنه اختيار الجهة التي سيتم التبرع لها سواء أكانت جهة داخلية أو جهة خارجية وتحت كل فئة تندرج فئات فرعية مختلفة مثل: إفطار صائم, كسوة العيد, زكاه ,كفالة اليتيم، المساعدات التعليمية، المساعدات السكنية، العلاج، الإغاثة وغيرها من الفئات المستحقة لتلك المساعدات.

ويمكن التبرع عبر الهاتف من خلال تحميل تطبيق donate.om، بحيث يتسنى للمتبرع استخدامه في أي وقت أراد دون الحاجة إلى استخدام الحاسب الآلي للقيام بعملية التبرع.

يذكر أن التبرع سهل وآمن جدا ويوفر الوقت والجهد للراغبين في العطاء خلال هذا الشهر الكريم وخلال بقية الأشهر.


إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات