October 20, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

الأخبار
تزامنا مع مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي هيئة تقنية المعلومات تنفذ عددا من البرامج التدريبية
10 اغسطس 2017

على هامش مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017؛ تنفذ هيئة تقنية المعلومات ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي عددا من حلقات العمل والبرامج التدريبية التي تستهدف من خلالها صقل مهارات المتدربين في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة منها بالشكل الذي يعود بالنفع على المتدربين وعلى مؤسساتهم التي يعملون بها والمجتمع عموما.

ومن تلك البرامج؛ نفذت الهيئة التعاون مع مراكز المرأة العمانية في صلالة ومرباط وعلى ومدار 4 أيام دورة تدريبية بعنوان :"تحسين استخدام برامج التواصل الاجتماعية في تسويق المنتجات" تم فيها استهداف أكثر من 80 متدربة من ربات المنازل وصاحبات الأعمال والحرفيات، بهدف مساعدتهن في استخدام التقنية الحديثة وبرامج التواصل الاجتماعية في التسويق للمنتجات والخدمات وفي ذات الوقت التشجيع على ريادة الأعمال والتأسيس لمشاريع خاصة جديدة أو تطوير المشاريع القائمة فعلا لتمكينها من المنافسة على المستويين المحلي والدولي وذلك من خلال الاستفادة من مهارات التسويق وتطويع التقنية لخدمة تلك الاعمال.

وبهدف توعية موظفي المؤسسات الحكومية بتراخيص البرمجيات؛ نفذت الهيئة على مدار3 أيام في فندق جاردنز- صلالة حلقة عمل بمشاركة 15 موظفا من 6 مؤسسات حكومية، ركزت على التوعية بأهمية الحصول على تراخيص البرمجيات وتحديثها بشكل مستمر، إلى جانب التشجيع على استخدام البرمجيات المفتوحة المصدر وعلى أهمية التعامل مع أكثر من مزود للخدمات بدل من الاعتماد على مزود واحد وذلك بهدف تقليل التكلفة. كما اشتملت حلقة العمل على تدريب عملي في ترقية الأجهزة بأحدث الإصدارات وفي كيفية استخدام قواعد البيانات.

يجدر بالذكر أن الهيئة قد بدأت يوم الأحد الماضي مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017 وذلك من خلال ركن خاص في مركز البلدية الترفيهي، سيستمر حتى الثالث والعشرين من شهر أغسطس القادم. حيث تهدف الهيئة من تواجدها في المهرجان إلى التشجيع على استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية والترويج للخدمات التي تقدمها بعض المؤسسات الحكومية لمختلف شرائح المجتمع ومنها: وزارة الصحة، وزارة التجارة والصناعة، وزارة القوى العاملة، وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى التعريف ببعض المراكز والمبادرات التي ترعاها هيئة تقنية المعلومات ومنها: المركز الوطني للتصديق الإلكتروني والمركز الوطني للسلامة المعلوماتية وبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية.


إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات