September 21, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

الأخبار
تحت شعار "لحياة رقمية" .. أمين عام مجلس الوزراء يفتتح النسخة الــ27 من معرض كومكس
28 مارس 2017

انطلقت اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات النسخة 27 من معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس (2017) والذي تنظمه الشركة العمانية المعارض والتجارة الدولية ودعم وتعاون من هيئة تقنية المعلومات، حيث رعى حفل الافتتاح معالي الشيخ/ الفضل بن محمد الحارثي – أمين عام مجلس الوزراء، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة والرؤساء التنفيذيين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

عمان الرقمية

تشارك في معرض كومكس هذا العام 14 مؤسسة حكومية وتم تقسيم الجناح إلى 6 أركان رئيسة هي: منصة الابتكار، وركن تقنيات المستقبل وتشمل أنترنت الأشياء والمدن الذكية، وركن الأعمال، وركن التحول الإلكتروني، وركن التعليم الإلكتروني، وركن الحماية والأمن الإلكتروني، إضافة إلى ركن المؤسسات الحكومية وسيتم فيه استعراض الخدمات الحكومية الإلكترونية وتدشين بعض الخدمات الجديدة، كما ستشارك هذا العام عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت و دولة قطر.

استراتيجية

تسعى هيئة تقنية المعلومات من خلال مشاركتها في المعرض إلى التعريف بأهم المشاريع والمبادرات التي تنفذها الهيئة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمية والحكومة الإلكترونية (عمان الرقمية) ومنها تلك المشاريع التي تقدم خدماتها للجمهور العام كخدمات التدريب وتطوير مهارات الأفراد ودعم وتشجيع ريادة الأعمال. وذلك إلى جانب استعراض جهود الهيئة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال توفير البنى الأساسية لقطاع تقنية المعلومات وحث الخطى في مجال التحول الإلكتروني بشكل عام".

جناح الأعمال

يشهد جناح كومكس للأعمال التجارية حضور مشاريع تجارية تقدّم أحدث تقنيات المعلومات والإتصالات؛ حيث يشهد المعرض مشاركات جديدة من سنغافورة، وليتوانيا، والهند، والإمارات العربية المتحدة، وماليزيا، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، كما يشهد مشاركة في قطاع تقنية المعلومات والإتصالات كشركة عمانتل، وشركة ماشينز بزنس جلف، وام جي لتقنية والمعلومات، وهيئة تنظيم الإتصالات، وشركة او سي اس انفوتيك، وشركة او ام اكس، وشركة عمان للنطاق العريض وبريد عُمان. أيضاً بإمكان الزوار التجاريين الحصول على فرصة لعقد لقاءات مع العارضين التجاريين من خلال "بوابة تسجيل الإجتماعات". 

ويتضمن أبرز أعمال معرض كومكس التجاري وجود "الجناح الهندي" والذي يقع تحت مظلة مجلس الإلكترونيات وتعزيز ترويج صادرات البرامج الحاسوبية في الهند. يقدم الجناح خدمات 11 شركة تقدم أحدث خدمات البرامج الحاسوبية والأجهزة ذات العلاقة بقطاع تقنية المعلومات والإتصالات بالسلطنة. بينما يمثل المعرض منصة الإطلاق المفضلة لإطلاق خدمات تقنية المعلومات والإتصالات إلى السوق، سيحظى زائري معرض كومكس بعروض مقدمة من شركة عمانتل وبريد عُمان.

أركان متنوعة

ويوجد بالمعرض ركن خاص بالإعلام الرقمي والتفاعل مع الجمهور يسمى "مجلس كوم" تابع لهيئة تقنية المعلومات جناح عمان الرقمية ويحوي هذا الركن على أركان فرعية مثل: دردشات رقمية، الواقع الإفتراضي، وتقنيات وركن إلتقاط الصورة. وتهدف الهيئة من الركن تشجيع الزوار لتجربة أحدث التقنيات وتزويدهم بالمعلومات التي تخص عالم التكنولوجيا.

تسوق

يقدّم جناح متسوقي كومكس الفرصة المثلى للمستهلكين للحصول على أحدث الأجهزة التي تُساعد الأشخاص على التحول الرقمي لنمط حياتهم من أبرز شركات تقنية المعلومات والإتصالات الموجودة؛ كشركة أواصر وعمانتل، وهاتف عُمان، وام جي- لتقنية المعلومات، زهرة الحنّاء، وشركة كلير كوت، وشركة تيك لينك سستمز. أيضاً، سيقدّم "جناح الأطفال" عرضا للأنشطة، وأجهزة الألعاب الإلكترونية والعديد من البرامج الحديثة؛ كما شهد الجناح "بطولة الصواريخ". تحفّز هذه اللعبة نسبة الأدرينالين في الجسم؛ حيث يتنافس أكثر من لاعب في سيارات بهلوانية تتحرك بسرعة الصوت.

إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات