April 20, 2018

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

المركز الإعلامي

 

18 مؤسسة حكومية يضمها جناح "عمان الرقمية" في كومكس 2018

08 ابريل 2018

تواصل هيئة تقنية المعلومات مرحلة الإعداد لمشاركة جناح "عمان الرقمية" في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس) 2018 وذلك في دورته الثامنة والعشرين بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية خلال الفترة من 23-27 أبريل الجاري في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ويضم جناح عمان الرقمية في معرض كومكس لهذا العام 18 مؤسسة حكومية من داخل السلطنة وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من 3 دول خليجية هي السعودية والكويت وقطر، حيث تسعى هذه المؤسسات للترويج لخدماتها الإلكترونية والاستفادة من فترة تنظيم المعرض لتدشين عدد من خدماتها الجديدة




 

مبادرة المجتمع المعرفي لإدارة التغيير

04 ابريل 2018

نظمت هيئة تقنية المعلومات اللقاء الدوري لأعضاء فريق إدارة التغيير في المؤسسات الحكومية أمس الثلاثاء في فندق كراون بلازا مسقط.  حضر اللقاء فرق إدارة التغيير في المؤسسات الحكومية وعدد من المسؤولين من قطاع الخدمات الإلكترونية في الهيئة وذلك بهدف مناقشة أهم التحديات التي تواجه مشاريع التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية مع التغيرات التي تتطلبها تنفيذ مشاريع التحول الرقمي وتطوير الإجراءات وتقديم الخدمات عبر القنوات الإلكترونية لتحقيق رضا المستخدمين.




 

اجتماع اللجنة التسيرية لشرطة عمان السلطانية وهيئة تقنية المعلومات لمناقشة ربط الخدمات الإلكترونية

04 ابريل 2018

تتواصل جهود الجهات الحكومية نحو تحقيق الخدمات الإلكترونية الحكومية المتكاملة وفي هذا السياق ، قامت هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية بتشكيل لجان تسيرية تبحث في التحديات التي تواجه فرق التحول الإلكتروني. وإحدى هذة اللجان المشتركة هي بين هيئة تقنية المعلومات وشرطة عمان السلطانية التي تعقد مرة كل شهر للنظر في احتياجات التكامل بين المؤسسات الحكومية والأنظمة الإلكترونية لشرطة عمان السلطانية منها نظام الأحوال المدنية والتأشيرة الإلكترونية ونظام بيان.




 

للتعاون في مجال الأمن السيبراني .. هيئة تقنية المعلومات توقع اتفاقية مع شركة النفط العمانية

02 ابريل 2018

وقعت هيئة تقنية المعلومات ممثلة في المركز العربي الاقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، اتفاقية مع شركة النفط العمانية، بهدف تعزيز الأمن المعلوماتي في السلطنة وتقديم خدمات المركز للشركة والشركات التابعة لها، في مجال الأمن السيبراني والبنى الأساسية الوطنية. وقد وقع الاتفاقية كل من: المهندس/ بدر بن علي الصالحي رئيس المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني ومدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات ومن جانب الشركة صالح بن عبد الله المصلحي (مدير عام الموارد البشرية وتقنية المعلومات وسلسلة التوريد)




 

IDC وهيئة تقنية المعلومات تناقشان تحديات أمن المعلومات في السلطنة و الشرق الأوسط وتخططان لأمن معلومات واسع الانتشار.

31 مارس 2018

نظمت شركة IDC العالمية المتخصصة في تنظيم مؤتمرات تقنية المعلومات بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات منتدى أمن تقنية المعلومات ٢٠١٨ ، وذلك يوم أمس الخميس في فندق كروان بلازا القرم ،وبحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات وعدد من المسئولين عن قطاع أمن تقنية المعلومات في المؤسسات الحكومية والخاصة.هـذا المنتدى الذي جاء بعنوان توفير أمن معلومات واسع الانتشار للعصر الرقمي ناقش التهديدات والتحديات الأمنية التي تواجهها المؤسسات في السلطنة ودول الشرق الأوسط خلال مرحلة الجهود المبذولة في عملية التحول الرقمي ..




 

لقاء مفتوح لرؤساء فرق لتحول الالكتروني في المؤسسات الحكومية يناقش خطط التحول و الحلول لعملية التكامل بين الأنظمة

28 مارس 2018

نظمت هيئة تقنية المعلومات أمس الأربعاء لقاءً مفتوحاً لرؤساء فرق التحول الالكتروني بالمؤسسات الحكومية، وذلك في مقر وزارة القوى العاملة في مرتفعات المطار،وذلك بحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات وعدد من المسؤولين والموظفين من المؤسسات الحكومية. وقد ناقش عدداً من المواضيع المهمة أبرزها: الوضع الحالي لمشاريع التحول الالكتروني في السلطنة، وحوكمة وسياسات مشاريع التحول، بالإضافة إلى خارطة طريق التحول الرقمي، ومقترح هيكلة ومسؤوليات فرق وأعضاء التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية، كما طرح موضوع الثورة الصناعية الرابعة..




 

هيئة تقنية المعلومات تحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج " ساب للشباب المحترفين

25 مارس 2018

احتفلت هيئة تقنية المعلومات وشركة ساب بالتعاون مع كلية الشرق الأوسط مؤخرا بتخريج الدفعة الرابعة من المتدربين في برنامج "ساب للشباب المحترفين" والتي ضمت 22 متدربا ومتدربة التحقوا بالبرنامج التدريبي خلال الفترة من 7 ديسمبر الماضي وحتى 5 مارس الجاري، وبذلك يصبح عدد المتخرجين من هذا البرنامج 98 متدربا ومتدربة من العمانيين. ركز البرنامج على مدار 3 شهور على تطوير قدرات المتدربين في مجالات: تقنية المعلومات وإدارة الأعمال والمحاسبة والمالية، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم في الجانب الإداري والشخصي ..




 

في فئة "الوصول إلى المعلومات والمعرفة" .. تكريم السلطنة في القمة العالمية لمجتمع المعلومات

19 مارس 2018

حصلت السلطنة ممثلة في وزارة التربية والتعليم على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات عن فئة "الوصول إلى المعلومات والمعرفة" وذلك عن تطبيق "ولي الأمر"، حيث تم توزيع الجائزة ضمن أعمال القمة في مدينة جنيف السويسرية والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 19-22 مارس الجاري.وبهذه المناسبة صرح الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات) بقوله: " تمثل جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات معيارا دوليا لتكريم وتقدير الجهود المبذولة من الأفراد والحكومات وكذلك مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الأبحاث وشركات القطاع الخاص، ..




 

السلطنة تشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات

18 مارس 2018

تشارك السلطنة خلال الفترة من 19-22 مارس الجاري في أعمال القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) والتي تعقد في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في جنيف، حيث يرأس الوفد الدكتور سالم سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات)، وبعض المسؤولين من الهيئة ومن وزارة التربية والتعليم ووزارة النقل والاتصالات.يتضمن جدول الأعمال عقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولي الاتحاد الدولي للاتصالات وتقديم أوراق عمل متخصصة في الأمن المعلوماتي والخدمات الإلكترونية.




 

للتعريف بفئات ومعايير الدروة السادسة من جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية .. هيئة تقنية المعلومات تعقد حلقة عمل تعريفية للمؤسسات الحكومية والخاصة

12 مارس 2018

على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم خلاله الكشف عن تفاصيل الدورة السادسة من جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية؛ عقدت هيئة تقنية المعلومات أمس الاثنين في فندق سندس روتانا-بمسقط حلقة عمل تعريفية بفئات ومعايير الدروة السادسة للجائزة، حضرها أكثر من 160 موظفا من 64 مؤسسة حكومية وخاصة. تم خلال حلقة العمل عرض فئات ومعايير الجائزة، بالإضافة إلى تقديم ورقة عمل تناولت "أفضل الممارسات في مجال البيانات المفتوحة" وورقة عمل عن نظام التسجيل في الجائزة ومراحله ومتطلباته وكيف يمكن للمؤسسات أن تحقق الفوز في فئات هذه الجائزة.




اذهب الى صفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ...
مجموع صفحات: 72
إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات