September 21, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

المركز الإعلامي

 

هيئة تقنية المعلومات تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "المستكشفون"

11 سبتمبر 2017
حتفلت هيئة تقنية المعلومات يوم أمس الاثنين بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "المستكشفون" والذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة التفوق للخدمات التقنية والتدريب (Exceed)، كجزء من اتفاقية رخص برمجيات مايكروسوفت للمؤسسات الحكومية (2015 – 2018). وقد رعى حفل التخريج الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي للهيئة) وذلك في مركز ساس لتطوير الهواتف الذكية التابع للهيئة، بحضور عدد من ممثلي شركة التفوق للخدمات التقنية والتدريب وشركة مايكروسوفت وعدد من الجهات الحكومية والخاصة.



 

هيئة تقنية المعلومات تواصل دعم المؤسسات الحكومية لتطوير خدماتها الالكترونية من خلال توفير بنية أساسية متينة في تقنية المعلومات

28 اغسطس 2017
من أجل تطوير الخدمات الحكومية الالكترونية عملت هيئة تقنية المعلومات على توفير بنية أساسية في تقنية المعلومات لمساعدة المؤسسات الحكومية على توفير خدماتها بجودة عالية تواكب التطور العالمي من خلال عدد من المشاريع والإنجازات، وقد سعت الهيئة منذ إنشاؤها عام 2006 إلى تطوير مشاريع عديدة كبنية أساسية بحيث يسهل على المؤسسات الحكومية تدشين خدمات الكترونية تسهل الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين.



 

شرطة عمان السلطانية في المرتبة الأولى هيئة تقنية المعلومات تعلن نتائج استطلاع قياس وعي الجمهور بالخدمات الحكومية الإلكترونية

21 اغسطس 2017
أعلنت هيئة تقنية المعلومات عن نتائج استطلاع "قياس وعي الجمهور بالخدمات الحكومية الإلكترونية "والذي نفذته الهيئة في محافظة مسقط خلال الفترة من 20 إلى 22 أبريل الماضي وشمل عينة عشوائية بلغت 1779 من المواطنين والمقيمين (18 سنة فما فوق) وذلك بهدف قياس مستوى الوعي باستخدام الخدمات الإلكترونية لبعض المؤسسات الحكومية وهي: وزارة القوى العاملة وشرطة عمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة وبلدية مسقط، بالإضافة إلى معرفة أهم التحديات المتعلقة بعدم استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية من قبل الأفراد.



 

تزامنا مع مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي .. هيئة تقنية المعلومات تنفذ عددا من البرامج التدريبية

26 يوليو 2017

على هامش مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017؛ تنفذ هيئة تقنية المعلومات ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي عددا من حلقات العمل والبرامج التدريبية التي تستهدف من خلالها صقل مهارات المتدربين في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة منها بالشكل الذي يعود بالنفع على المتدربين وعلى مؤسساتهم التي يعملون بها والمجتمع عموما.




 

هيئة تقنية المعلومات تبدأ مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017

24 يوليو 2017

تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة؛ بدأت هيئة تقنية المعلومات يوم الأحد الماضي مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017 وذلك من خلال ركن خاص في مركز البلدية الترفيهي، سيستمر حتى الثالث والعشرين من شهر أغسطس القادم.




 

أكثر من 3600 باحث عن عمل في تخصص تقنية المعلومات حتى مايو 2017 .. ما التحديات التي تواجه مخرجات تقنية المعلومات وما دور التخصص في التغلب عليها؟

20 يوليو 2017

يعد التدريب التخصصي في مجال تقنية المعلومات ذو أهمية قصوى لما يتمتع به هذا القطاع من ديناميكية وتسارع كبير في مدى تطوره وتوسعه وتشعب مجالاته، وفي حين تتزايد أعداد الخريجين في مجال تقنية المعلومات تقل في المقابل الفرص الوظيفية المتاحة مقارنة بالمخرجات؛ حيث تحجم بعض المؤسسات الحكومية والخاصة عن توظيف الخريجين من الذين لم يتخصصوا في مجال محدد من مجالات تقنية المعلومات والاتصالات وممن لا يمتلكون خبرة عملية كافية. وفي هذا التحقيق نستعرض العقبات التي تواجه الباحثين عن عمل، ودور هيئة تقنية المعلومات في تذليل تلك العراقيل من خلال المبادرات والبرامج التدريبية




 

مشاركة 40 طفلا .. هيئة تقنية المعلومات تنظم النسخة الثانية من "مسرح الابتكار للأطفال"

18 يوليو 2017

في إطار سعي هيئة تقنية المعلومات لتنمية قدرات النشء في مجال تقنية المعلومات والاتصالات انطلقت يوم الاثنين الماضي فعاليات النسخة الثانية من البرنامج التدريبي لمسرح الابتكار للأطفال والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع كلية الشرق الأوسط بواحة المعرفة خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى 17 أغسطس القادم بمشاركة 40 طفلا من مختلف ولايات السلطنة.




 

هيئة تقنية المعلومات تختتم مسابقة "ويكي عمان" وتكرم الفائزين

15 اغسطس 2017
احتفلت هيئة تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء بختام النسخة الثانية من مسابقة "ويكي عمان" والتي نظمتها الهيئة خلال الفترة من 1 مارس إلى 30يونيو 2017م بهدف إثراء المحتوى العربي في الموسوعة العالمية ويكيبيديا؛ حيث أعلنت الهيئة عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الحفل الذي احتضنه مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية التابع للهيئة.



 

تزامنا مع مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي هيئة تقنية المعلومات تنفذ عددا من البرامج التدريبية

10 اغسطس 2017
على هامش مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017؛ تنفذ هيئة تقنية المعلومات ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي عددا من حلقات العمل والبرامج التدريبية التي تستهدف من خلالها صقل مهارات المتدربين في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة منها بالشكل الذي يعود بالنفع على المتدربين وعلى مؤسساتهم التي يعملون بها والمجتمع عموما.



 

هيئة تقنية المعلومات تستعد لضم شركات جديدة لمركز ساس لريادة الأعمال

17 يوليو 2017

تواصل هيئة تقنية المعلومات استعدادها لضم عدد من الشركات الجديدة لمركز ساس لريادة الأعمال وهو مركز متخصص تابع للهيئة تم تأسيسه في عام 2013 بهدف تأسيس واحتضان الشركات العمانية الناشئة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات؛ وكانت الهيئة قد احتفلت منتصف شهر يوليو الماضي بانضمام 9 شركات جديدة إلى المركز.




اذهب الى صفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ...
مجموع صفحات: 68
إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات