|
وضع بنية أساسية موحدة للحكومة الإلكترونية متضمنة البنى التحتية لتقنية المعلومات والتطبيقات المعلوماتية وقواعد بيانات عامة مشتركة للخدمات والمعلومات. |
|
ربط جميع المؤسسات الحكومية بشبكة معلوماتية آمنة. |
|
توفير منافذ اتصال إلكترونية واسعة النطاق لتخدم احتياجات كلا ًمن الأفراد وقطاع الأعمال في كافة أرجاء السلطنة. |
|
ايجاد إطار عمل للإدارة الإلكترونية ووضع معايير، وضوابط للبنى الأساسية الوطنية لتقنية المعلومات والاتصال، ووضع إطار لأمن المعلومات والشبكات. |
|
تسهيل وضمان انسيابية جميع العمليات والإجراءات الحكومية عبر عملية إعادة هندسة الأعمال بهدف تسهيل تفاعل قطاعات المجتمع المختلفة معها. |
|
توفير خدمات إلكترونية متميزة مصممة خصيصاً للعملاء لتخدم احتياجات كلا من الأفراد وقطاع الأعمال وتطويرها ضمن البنية الأساسية العامة لتقنية المعلومات. |
|
تسهيل وصول شرائح المجتمع المختلفة للمعلومات عبر المنافذ الإلكترونية المختلفة. |
|
تطوير الخطط والسياسات لتدريب وتنمية الموارد البشرية في مجال تقنية المعلومات والاتصال وتعزيز الكفاءات الموجودة. |
|
تزويد الأفراد بمهارات تقنية المعلومات والاتصال من خلال حملات التوعية والتدريب، لتمكينهم من أداء وظائفهم بفاعلية وانسيابية. |
|
نشر برامج تعليم وتدريب تقنية المعلومات والاتصال بما يتناسب مع احتياجات فئات وشرائح المجتمع المختلفة وذلك وفق دراسات منهجية وخطط شاملة. |
|
إيجاد قنوات اتصال رسمية وغير رسمية بين كل من الجهات الحكومية والمعاهد الأكاديمية والقطاع الخاص والأفراد. |