February 25, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات
 اتصل بنا

المركز الإعلامي

 

أوصى بضرورة تنفيذ خارطة طريق لتبني البرمجيات الحرة .. ختام مؤتمر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر

16 فبراير 2017

اختتمت هيئة تقنية المعلومات ومركز أبحاث الاتصالات والمعلومات في جامعة السلطان قابوس يوم أمس الأربعاء مؤتمر البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر في نسخته الثالثة تحت شعار "استراتيجيات وممارسات تبني البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر " بمشاركة 12 متحدثاً من داخل وخارج السلطنة. اشتمل المؤتمر على 10 حلقات عمل و11 ورقة بحثية ركزت في مجملها على دعم مبادرة البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر بالإضافة إلى تشجيع توطين صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة




 

افتتاح مؤتمر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر في نسخته الثالثة بجامعة السلطان قابوس

14 فبراير 2017

رعى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة صباح أمس "الثلاثاء" حفل افتتاح مؤتمر البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر في نسخته الثالثة الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس وهيئة تقنية المعلومات وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة، ويأتي المؤتمر هذا العام تحت شعار "استراتيجيات وممارسات تبني البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ". يشتمل جدول المؤتمر على كلمة رئيسية و12 متحدثاً حول موضوع المؤتمر الرئيسي، إضافةً إلى 10 حلقات عمل و11 ورقة بحثية.في حفل الافتتاح ألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي كلمة..




 

بهدف رفع الوعي بمخاطر الإنترنت .. السلطنة تحتفي باليوم العالمي لأنترنت آمن

07 فبراير 2017

تشارك السلطنة -ممثلة في هيئة تقنية المعلومات- في الاحتفال باليوم العالمي لأنترنت آمن والذي يصادف يوم أمس الثلاثاء وتشارك في احياءه أكثر من 100 دولة تحت شعار " كن انت التغيير: لنتحـد لبيئة إنترنت آمنة". وبهذه المناسبة ستقوم هيئة تقنية المعلومات ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية خلال الفترة من 7-22 فبراير الجاري بتنظيم عدد من المحاضرات وحلقات العمل، وبث رسائل توعوية وتثقيفية عبر شبكات التواصل الاجتماعي




 

هيئة تقنية المعلومات وعمانتل توقعان اتفاقية لتطوير شبكة عمان الحكومية

06 فبراير 2017

في إطار تحسين الخدمات الحكومية الالكترونية وقعت هيئة تقنية المعلومات اتفاقية مع الشركة العمانية للاتصالات عمانتل في مجال التعاون في مشروع شبكة عمان الحكومية في مبنى هيئة تقنية المعلومات بواحة المعرفة مسقط. وقع الاتفاقية من جانب هيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، ومن جانب عمان تل الفاضل/ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل.




 

مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية يرفد السوق بالمواهب العمانية

30 يناير 2017

احتفلت هيئة تقنية المعلومات مؤخرا بتخريج الدفعة الثالثة من المتدربين في مجال تطوير تطبيقات الهواتف الذكية والبالغ عددهم 44 عمانيا، كجزء من برنامج التدريب الذي يوفره مركز ساس لتطوير تطبيقات الذكية التابع لهيئة تقنية المعلومات. ويعد مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية الأول من نوعه في السلطنة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وهو يهدف إلى توفير منصة لتقديم الجودة بالإضافة إلى إيجاد مجموعة صناعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية من أجل بناء وتعزيز عملية تطوير المهارات الوطنية، بالإضافة إلى المواهب والقدرات اللازمة لتطوير الأفكار إلى تطبيقات وأعمال تجارية




 

وزارة القوى العاملة وهيئة تقنية المعلومات توقعان اتفاقية تطوير منظومة تراخيص العمل

02 يناير 2017

وقعت وزارة القوى العاملة وهيئة تقنية المعلومات اتفاقية تطوير منظومة تراخيص العمل مع شركة نورتال، حيث وقع الاتفاقية أمس بديوان عام الوزارة كل من: معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، و“بريت آلمي” الرئيس التنفيذي لشركة “مجموعة نورتال” المنفذة للمشروع. وبلغت قيمة الاتفاقية (3.755.086.82) ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسة وخمسين ألفاً وسته وثمانين ريال عماني لمدة سنتين بالاضافة الى ثلاث سنوات متابعة للوظائف الفنية وأعمال الصيانه.




 

هيئة تقنية المعلومات تنظم التمرين الوطني الثالث لتقييم الجاهزية للاستجابة لحوادث الأمن السيبراني

19 ديسمبر 2016

انطلقت يوم أمس الاثنين في فندق جولدن توليب- مسقط فعاليات التمرين الوطني الثالث لتقييم جاهزية الفرق للاستجابة لحوادث الأمن السيبراني والذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتــية خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني، ويستهدف 115 متخصصا من 28 مؤسسة حكومية ومن مؤسسات البنى الأساسية في السلطنة.




 

باستضافة السلطنة .. بدء أعمال الاجتماع 18 للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي

08 ديسمبر 2016

بدأت يوم أمس الأربعاء أعمال الاجتماع الثامن عشر للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي تستضيفه السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات خلال الفترة من 7 -8 ديسمبر 2016م بفندق قصر البستان بحضور أصحاب السعادة رؤساء هيئات وبرامج الحكومة الإلكترونية بدول المجلس وممثلو الأمانة العامة للمجلس.




 

ختام النسخة الخامسة لجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية

07 ديسمبر 2016

احتفلت هيئة تقنية المعلومات مساء أمس الثلاثاء في القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس بختام النسخة الخامسة لجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية حيث رعى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بتكليف سامٍ حفل إعلان المشاريع الفائزة من بين 64 مشروعا مقدما من 38 مؤسسة منها حكومية وخاصة.تشارك المؤسسات الحكومية في 8 فئات، وقد استطاعت وزارة القوى العاملة الفوز في 3 فئات منها وهي: فئة أفضل مؤسسة حكومية منجزة للتحول الإلكتروني وفئة أفضل خدمة إلكترونية مقدمة للجمهور عن مشروع (أنظمة القوى العاملة المتقدمة)..




 

64 مشروعا إلكترونيا تتنافس على شرف الفوز :اليوم حفل ختام النسخة الخامسة من جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية

06 ديسمبر 2016

تحتفل هيئة تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء في القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس بختام النسخة الخامسة من جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2016 حيث يرعى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام، حفل إعلان المشاريع الفائزة من بين 64 مشروعا مقدما من 38 مؤسسة حكومية وخاصة.




اذهب الى صفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ...
مجموع صفحات: 64
إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات