July 21, 2017

English site خريطه الموقع مساعدة

 أدوات

 اتصل بنا

خطة التحول للحكومة الإلكترونية
لم تعد المعاملات الورقية المتبعة في تقديم الخدمات الحكومية  فاعلة في وقتنا الحالي،  وكما جاء في توجيهات جلالته إلى الحكومة الرشيدة، فقد أصبح التحول للحكومة الإلكترونية أمرًا ضروريًا، ومع التوسع في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات لدى المستخدمين فإنهم يتوقعون ظهورًا حكوميًّا فيها من خلال التقنيّات المتنوِّعة مثل الانترنت والبريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة المحمولة.

وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 12 يونيو 2012م على اعتماد ضوابط تطبيق التحول للحكومة الإلكترونية، وصدرت التوجيهات إلى جميع الجهات الحكومية، ومن بينها هيئة تقنية المعلومات، للعمل على رفع جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة إلى الأفراد.

وتعد الخدمات الإلكترونية مكملًا وبديلًا عن الطرق المتبعة في تقديم الخدمات الحكومية للأفراد؛ إذ تكفل لهم التفاعل مع الحكومة في كل وقت وفي أي مكان.

ويتلخص هدف خطة التحول للحكومة الإلكترونية في زيادة معدل الاستفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية وتكاملها بالإضافة إلى جودتها وتوجيه المواطنين والمقيمين والمؤسسات التجارية لاستخدامها. وللمزيد حول خطة التحول للحكومة الإلكترونية، اضغط هنا
إدارة الموقع dot إخلاء طرف dot الإرتباط بنا dot لوائح الخصوصية dot الأسئلة الشائعة
حقوق الطبع © محفوظة لدى هيئة تقنية المعلومات